الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية

الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية
حلقة الوصل : الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية

اقرأ أيضا


الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية


يالها من خسارة كبيرة للشعبين الصحراوي والإيطالي ..
عن عمر ناهز 82 عاما غادر عالمنا ليلة البارحة السيد برونو طوزي المناضل والشخصية الإيطالية المحترمة وواحد من القلائل الذين حصلوا على أكبر مدالية بإيطاليا قدمت له من طرف رئيس الجمهورية الإيطالية عرفانا لمسيرته الطويلة في خدمة الإنسانية وتتويجا لجهوده الكبيرة التي قدمها قيد حياته دفاعا عن المظلومين في هذا العالم وكان الشعب الصحراوي الوجهة التي أخذت الحيز الأكبر من نضال الرجل الذي عاش ورحل من أجل أهداف نبيلة وقيم إنسانية رائعة آمن بها شكلت شخصية الرجل وساهمت في تكوينه الى أن أن أن إستحق وبكل جدارة لقب شخصية الجمهورية الإيطالية. 
رافق برونو طوزي الشعب الصحراوي منذ البدايات الأولى حيث زار مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة عشرات المرات ورافق وبكل شجاعة وجرأة مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي باحثا عن الحقيقة وكانت شجاعة الصحراويين وإصرارهم وتحملهم مصدر إلهام له، كما رافق اللاجئين في معاناتهم ووقف الى جانبهم وظل يقدم المساعدة للتخفيف عنهم ولتشجيعهم على الصمود لأنه آمن بحقوقهم المشروعة التي يدافعون عنها بكل قوة وصبر. 
أشرف الراحل على تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة وكان داعما للعديد من المدارس والمستشفيات وكان راعيا لمدرسة إبتدائية بولاية السمارة كما أشرف على إستضافة مئات الأطفال الصحراويين خلال الصيف بإيطاليا طوال عشرات السنوات وحرص على رعايتهم وتقديم كل أشكال الترفيه والمساعدة للتخفيف من معاناتهم. 
ومع بداية التسعينات من القرن الماضي نجح المناضل برونو طوزي في إستضافة منتخب الجمهورية الصحراوية لكرة القدم داخل إيطاليا حيث لعب بطولة كبيرة رفقة فرق إيطالية لها سمعة وتاريخ كرويين كبيرين. 
كما شارك الفقيد الصحراويين عديد الإحتفالات والذكريات والمناسبات الوطنية وعبر في أكثر مرة عن مواقف شجاعة من القضية الصحراوية ودعا الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال والى إحترام إرادته والى التوقف عن نهب ثرواته وهي نفس المواقف التي عبر عنها داخل بلده إيطاليا وفي الدول والمنتديات الأوروبية والعالمية. 
وكان روني طوزي واحدا من الذين حملوا رسالة شعب مناضل مكافح محبا للسلام والعدل والصداقة بين الشعوب والأمم، وعبر في أكثر من مرة عن قدرة الصحراويين على التعايش مع كل الثقافات والأديان في عالم يملأه الإحترام والشراكة والتعاون والحب.
كان الرجل صديقا شخصيا للشهيد الراحل محمد عبد العزيز.
شغل الراحل منصب رئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بمدينة ريميني الإيطالية وكان عضوا نشطا في كل لجان الدعم الإيطالية والأوروبية لمساندة كفاح الصحراويين.
وبرحيل بروني طوزي يفقد الشعب الصحراوي صديقا وفيا ومخلصا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال كما يفقد الشعبين الصحراوي والإيطاليا شخصية محترمة ومرموقة تركت بصمة لا تمحى في تاريخ الإنسانية ستتحدث عنها أجيال البلدين كمصدر فخر وإعتزاز بمواطن صالح كرس حياته لخدمة الأخرين داخل بلده وفي مكان أخر من هذا العالم حيث إحتاج فيه شعب شرد من أرضه الى وقوف الأحرار الى جانبه وهكذا كان برونو طوزي من أوائل الأحرار الذين قدموا المساعدة والدعم للشعب الصحراوي وظل كذلك مخلصا لمبادئه الى أن وافاه الأجل المحتوم. 
وبإسم الشعب والحكومة الصحراويين وبإسم كل الذين ساعدهم برونو ووقف الى جانبهم وبإسم كل الذين عرفوا صدق مشاعره وإنسانيته ولطفه وكرمه وإختبروا شجاعته وجرأته في الدفاع عن حقوقهم ونصرة قضاياهم من أبناء هذا الشعب أتقدم بالتعازي القلبية الصادقة الى عائلة الراحل الصغيرة وأصدقائه ولشعب وحكومة إيطاليا راجيا أن ترقد روحه بسلام والى الأبد.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد


وهكذا المادة الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية

هذا هو كل المقالات الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2019/02/blog-post_18.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "الشعب الصحراوي يفقد صديقا وفيا ومدافعا شرسا عن حقوقه المشروعة، الرجل المحترم الحائز على أكبر وسام بإيطاليا ميدالية شخصية الجمهورية"

إرسال تعليق