لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين

لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين
حلقة الوصل : لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين

اقرأ أيضا


لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين

تقرير لمدونة "الثورة نيوز - عاجل"..
لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين
لمتابعة الخبر والحصول على المزيد من المعلومات والمعطيات الجديدة, لا تنسى الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك عبر الرابط التالي: http://fb.com/thawra.news.tn

نجح فريق طبي بقيادة الدكتور، نبيل إدريس، الإخصائي في الأنف والأذن والحنجرة، في إجراء عمليتين جراحيتين لزراعة قوقعة اصطناعية هي الأولى من نوعها بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية.
 
وقال إدريس، إن الفريق استطاع إرجاع السمع لطفلتين (3 و7 سنوات)، أصيلتا سيدي بوزيد والمهدية، بعد زرع قوقعة اصطناعية خلال ليلة الجمعة ويوم السبت 17 نوفمبر 2018.
 
وأوضح أن العمليتين شارك فيهما الدكتور، غازي بسباس، رئيس قسم الأذن والحنجرة والأنف بمستشفى الرابطة، أولى المستشفيات، التي نجحت في إجراء هذا النوع من الزراعة، مشيرا الى ان الامر تتطلب تحضيرات هامة من قبل الفريق الطبي.
 
وبين المتحدث أن العمليتين “كانتا بمثابة التحدي وبنجاحها يكون عدد الأقسام، التي توصلت الى انجاز عمليات الزرع، 5 أقسام، اثنين منها بمستشفيات بالعاصمة والبقية بمستشفيات كل من صفاقس والمنستير والمهدية”.
 
وأوضح أنه “من الافضل ان يتم القيام بهذا التدخل الطبي على الأطفال، الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات، لأن تجاوز هذه السن يتطلب جهودا إضافية لتقويم النطق والرعاية والإدماج خاصة في المحيط المدرسي”.
 
وأكد أن قائمة المرضى، الذين ينتظرون مثل هذه العمليات، طويلة على المستوى الوطني في المقابل لا يتوفر سوى 150 جهاز (قوقعة أذن اصطناعية) و”نتمنى الترفيع في هذا العدد وبالتالي استفادة أكبر عدد ممكن من هؤلاء المرضى”.
 
وكانت أولى عمليات زراعة قوقعة أذن اصطناعية، في تونس، أجريت لمهندس، أصيب إثر حادث شغل، وكللت بالنجاح سنة 1993 بقسم الأذن والحنجرة والأنف بمستشفى الرابطة، بمساعدة طبيب فرنسي مختص.
وات


وهكذا المادة لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين

هذا هو كل المقالات لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2019/02/blog-post_16.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "لأول مرة في المستشفى الجامعي بالمهدية: أطباء يتمكنون من زرع قوقعة و إعادة السّمع لطفلتين"

إرسال تعليق