قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا

قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا
حلقة الوصل : قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا

اقرأ أيضا


قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا

تقرير لمدونة "الثورة نيوز - عاجل"..
قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا
لمتابعة الخبر والحصول على المزيد من المعلومات والمعطيات الجديدة, لا تنسى الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك عبر الرابط التالي: http://fb.com/thawra.news.tn

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تقرير لها يكشف تزايد عدد المرضى الليبيين بالسرطان بشكل ملحوظ خلال السنوات السبع الماضية وخاصة بين الأطفال، في ظل نقص ****** والإمكانات الطبية التي تقدمها المستشفيات الداخلية.

وأشارت الصحيفة إلى معاناة المنظومة الصحية في ليبيا مع تراجع كبير منذ إسقاط النظام الجماهيري عام 2011، بسبب اندلاع الاشتباكات في عموم البلاد، وتردي الأوضاع الاقتصادية، ما أدى إلى نقص ****** والمعدات، كما أن كثيرا من الأطباء الأجانب وأطقم التمريض، الذين كان يعتمد عليهم نظام الصحة غادروا البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولة بمركز سرت للأورام، قولها إنهم يقدمون خدمة طبية للمئات من مرضى السرطان كل أسبوع قدر المستطاع، في ظل نقص حاد لل****** والمستلزمات الطبية اللازمة، مشيرة إلى أن عدد مرضى السرطان «في تزايد دائم دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك».

وأضافت المسؤولة، «مشكلتنا في مركز سرت عدم وجود أماكن لإيواء المرضى، مما يستدعي عودتهم إلى ديارهم، وهذه مسألة شاقة على هذه النوعية من المرضى، خاصة أن بعضهم يقطعون مئات الكيلومترات حتى يصلوا إلينا».

ولفتت أن المركز «يعتمد في إنفاقه على المانحين من أهل الخير، لشراء بعض ****** التي يتطلبها العلاج الإشعاعي والكيماوي والجراحي»، داعية إلى «تقديم يد العون إلى المركز ومساعدته في إكمال رسالته الإنسانية».

من جانبه، قال الأكاديمي في مجال التلوث البيئي والإشعاعي، الدكتور نوري الدروقي، إن المستشفيات الليبية تعاني من تردي الأوضاع، مشيراً إلى أنها ظلت لفترات طويلة عاجزة عن تقديم الخدمات الطبية.

وأضاف الدروقي أنه «لا يوجد إحصاء لعدد مرضى الأورام، لكن وزارة الصحة ستعمل في مارس المقبل على إعداد سجل لهؤلاء المرضى»، لافتاً إلى أن مرضى الأورام يتزايدون في مدن ليبية كثيرة منها، الخمس، وسرت، وبني وليد.

وذهب إلى أن الأحداث التي شهدتها البلاد، عقب ضربات حلف (الناتو)، تركت أثراً سلبياً على البيئة، من حيث الإشعاعات الناتجة عن الحرب التي شهدتها البلاد، وقال إنهم عقدوا ندوة علمية مؤخراً، حضرها كبار المتخصصين في مجال التلوث البيئي، «فاكتشفوا أن أحد المعسكرات، وهو (المعسكر 77) عثر بداخله على بعض آثار لليورانيوم، لكن إلى الآن لم يتم التعامل معه».

وأضحت الصحيفة أن الأوضاع الداخلية للمستشفيات الليبية متقاربة، من حيث قلة الإمكانيات اللازمة لعلاج مرضى السرطان، وهو ما سبق أن عبر عنه الدكتور محمد الفقي، مدير مركز مستشفى مصراتة للأورام، بقوله إن المركز يتحمل أكثر من طاقته بسبب نزوح المواطنين من مدنهم، مما يجعله في حاجة إلى الاستعانة بالمانحين والمنظمات الخيرية كي يتمكن من مواصلة خدمته الطبية.

وكما هو الحال في مركز سرت للأورام يأتي بعض المرضى من مدن الجنوب في عمق الصحراء إلى مصراتة، على بعد نحو 190 كيلومتراً شرق العاصمة طرابلس.

وأوردت الصحيفة أن بعض الأوساط الطبية في ليبيا ترجع تزايد الإصابة بالسرطان «بشكل كبير» إلى مياه الشرب والري.

وكان رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان عبد المنعم الزايدي، قد قال إنه «بالنظر إلى العدد الكبير لليبيين المصابين بمرض السرطان داخل مصحات في ليبيا وتونس ومصر والأردن، فإنه يتوجب على السلطات الليبية أن تعلن أن مرض السرطان بليبيا أصبح قضية أمن قومي ليبي»، مطالباً بتكاتف جهود الدولة والمستثمرين والجمعيات الخيرية لتقديم المساعدة والدعم للمرضى.



وهكذا المادة قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا

هذا هو كل المقالات قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2019/02/blog-post_61.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "قنابل حلف الناتو وراء تزايد حالات الإصابة بمرض السرطان في ليبيا"

إرسال تعليق