تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية

تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية
حلقة الوصل : تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية

اقرأ أيضا


تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية

انعقد اليوم السبت الملتقى الاعلامي والتكويني لأفراد البعثة الصحية المرافقة لحجيج موسم 2018 والمتكونة من 90 عضوا مقابل 75 عضوا بالبعثة الصحية لموسم حج سنة 2017 
وأفاد رئيس البعثة الصحية لموسم الحج 2018 سامي السويسي، انه تم الترفيع هذه السنة في افراد البعثة الصحية المرافقة للحجيج التي تتكون من 33 اطارا طبيا و57 اطارا شبه طبي، ممثلين عن كافة ولايات الجمهورية، مؤكدا انهم سيعملون على توفير كافة الاختصاصات الضرورية، على غرار امراض القلب والشرايين والإنعاش الطبي والأنف والحلق والحنجرة وطب الاستعجالي والجراحة العامة وجراحة العظام، فضلا عن الطب العام.
وأعلن المتحدث ان الموسم الحالي سيشهد ولأول مرة تخصيص فريق من البعثة الصحية متكون من 5 اطباء و6 اطارات شبه طبية سيتحولون مباشرة الى منى دون الوقوف بعرفات للقيام بعملية الاستقبال الصحي للحجيج الذين يعانون من تعكرات صحية اثناء النفرة.
وأضاف رئيس البعثة انه سيتم توزيع البعثة على تسعة افواج لتغطية العيادات في كامل فنادق اقامة الحجيج التونسيين بصفة متواصلة على مدى فترة اقامتهم في تلك الفنادق، مشيرا الى ان اول رحلة للحجيج ستنطلق يوم 31 جويلية وآخر رحلة يوم 14 اوت القادم.
وبخصوص العمل الميداني للرحلة بين السويسي انه وقع ضبط مهام مختلف افراد البعثة ومواقع وفترات تدخلهم، مع تامين الرعاية الصحية للحجيج واستمرارها على مدار الساعة في مختلف العيادات والمشاعر، فضلا عن تنظيم زيارات وقائية لسكن الحجيج بالعمارات والخيام، قصد مراجعة العاجزين منهم على التنقل والوقوف على بعض الحالات المفاجئة التي تتطلب التدخل العاجل، ومتابعة الحجيج المقيمين بالمستشفيات السعودية وتسهيل عملية مغادرتهم وترحليهم.
من جانبه قال وزير الصحة عماد الحمامي بالمناسبة، ان الوزارة حرصت على الاستعداد المبكر لموسم الحج لسنة 2018، بتقييم الموسم الفارط والانطلاق في التحضيرات بالمشاركة في فعاليات اللجنة الوطنية للحج ولجنة معاينة واختيار فنادق اقامة الحجيج.
وابرزا الحمامي في هذا الصدد، انه في اطار الاستعدادات وقع فحص كافة المترشحين لأداء مناسك الحج لتحديد الاستطاعة البدنية لديهم من طرف اللجان الجهوية لفحص الحجيج، والتي وضعت كافة الامكانيات البشرية واللوجستية الضرورية لذلك، اضافة الى تلقيح كافة الحجيج طبقا لتوجيهات المنظمة العالمية للصحة والسلطات الصحية السعودية بصفة الية ضد الحمى المخية الشوكية والنزلة الوافدة والدفتيريا والكزاز وبصفة اختيارية وحسب الحالة الصحية لبعض الحجيج ضد البنومونيا (الالتهاب الرئوي)، حسب قوله.

المصدر: الصريح


TH1NEWS


وهكذا المادة تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية

هذا هو كل المقالات تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2018/07/blog-post_5592.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "تعزيز البعثة الصحية المرافقة للحجيج بإطارات طبية إضافية"

إرسال تعليق