..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة

..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان ..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: ..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة
حلقة الوصل : ..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة

اقرأ أيضا


..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة

بقلم: عبد السلام بن عامر

هل تعرفون ماذا يوجد في لافايات العاصمة بين المقهى والمقهى؟
الجواب: مقهى!
وهل تعرفون انه في المقابل لا توجد في هذه المنطقة مكتبة واحدة جديرة بهذا الاسم؟
اليوم، وبمناسبة انتهاء الأشغال من فتح قاعة شاي جديدة بلافايات(!) اخترت أن أترك لفرانز فانون الكلمة في هذه الزاوية، وهي مقتطفات من كتابه «معذّبو الأرض» الصادر في طبعته الأولى منذ أكثر من نصف قرن:
«انّ بورجوازية كالتي نشأت في أروبا قد استطاعت أن تضع ايديولوجيا (…) وقد نجحت نجاحا كبيرا في مهمة جمع الرساميل (رؤوس الأموال)، واعطت الشعب حدّا أدنى من الرخاء. اما في البلاد المتخلفة، فقد رأينا انه ليس هناك بورجوازية حقيقية بل فئة محتكرة طويلة الأنياب.. نهمة..  شرهة..  تسيطر عليها فكرة الرّبح التافه (…وهي) عاجزة عن تمثّل أفكار كبرى (..) انّ هذه البورجوازية التافهة في أرباحها وفي أعمالها وفي فكرها تحاول ان تحجب هذه التفاهة بأقنعة شتّى: بأبنية فخمة على المستوى  الفردي، بسيّارات (فارهة)، بإجازات تقضيها على شواطئ الرّيفيرا، بعطل أسبوعيّة في الكباريهات المتوهّجة بأضواء النيون، ذلك هو كلّ شأنها».

المصدر: الجمهورية



وهكذا المادة ..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة

هذا هو كل المقالات ..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال ..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2017/05/blog-post_6858.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "..ولــــــي رأي: المشكل ليس في وجود البورجوازية.. المشكل في وجود بورجوازية عاقرة"

إرسال تعليق