اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن

اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن
حلقة الوصل : اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن

اقرأ أيضا


اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن


الشهيد الحافظ  23 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تعرضت سيارة تابعة للتدخل بجهاز الشرطة الوطنية بالشهيد الحافظ للاختطاف من قبل شبان يوم امس على خلفية مشاجرة بين عناصر من الشرطة وشاب خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى الاربعين لإعلان الكفاح المسلح التي احتضنتها ولاية اوسرد والتي قدمت فيها الشرطة استعراضات ميدانية تحاكي بعض التكتيكات الخاصة بمكافحة الجريمة وضمان أمن وسلامة المواطن، والتي تجسد المراحل المختلفة للتكوين النظري والتطبيقي الذي تلقته الدفعة طيلة فترة التربص غير ان هذا الجهاز وبالرغم من استفادة عناصره من فترات التكوين ودروس نظرية وتطبيقية في مجال الضبطية القضائية ، أمن الطرقات وكذلك الأمن العمومي وكيفية تعامل الشرطي مع أشكال الجريمة المنظمة وآليات كبحها، إلا ان تجسيد ذلك في الواقع يبقى بعيد المنال في ظل عجز الجهاز عن حفظ سلامة عناصره وحماية مقراته التي اصبحت عرضة لردات الفعل التي يفلت اصحابها من العقاب في كل مرة ويدفع عناصر الجهاز الثمن الباهض لغياب الارادة السياسية في القطيعة مع سياسة التعايش مع الفوضى واعمال التخريب.
ومع الحاجة الملحة لمراجعة تعامل القيادة الصحراوية مع هذا الجهاز الذي اصبح يعكس احدى تجليات الفوضى التي تشهدها الاجهزة الامنية، ما بات يفرض اعادة بناء من جديد حتى يستطيع مواكبة التحديات والرهانات الأمنية التي تسمح بالنهوض بالخدمات الأمنية بكل مهنية واحترافية في أداء المهام .
ولمعالجة الأزمة الأمنية والتسيب الحاصل في المؤسسات الأمنية والتي تفاقمت نتيجة أخطاء متكررة ومتراكمة لسنوات الغفلة التي أصابت التنظيم السياسي وتفرغ الساسة لجمع فتات المادة واتخاذ المؤسسات كمصدر للثراء على حساب قضية ضحى من اجهلها قوافل الشهداء.
لابد اولا من اعتراف النظام بالوضع القائم وعدم تجاهل تداعياته الخطيرة على المشروع الوطني ومعنويات الصحراويين الذين قرر بعضهم مصيره في دول الجوار هربا من الواقع الذي اختارته القيادة للشعب، فيما اختارت هي لنفسها وعائلاتها مكانا خارج المخيمات؟
ثانيا تحديد مكمن الخلل وتصنيفه ضمن النطاق الصحيح قصد المعالجة وذلك بمراجعة شاملة لبنية الأجهزة الأمنية، والاختراقات الحاصلة فيها من قبل بارونات التهريب والمخدرات وتطهيرها من الفاسدين والمفلسين وأصحاب الأغراض الخاصة، وتوظيف الكفاءات المختصة في الميدان
تزويد الأجهزة الأمنية بكل الإمكانيات المادية والمعنوية من اجل الاضطلاع بدورها وحتى لا تصبح العصابات أكثر جاهزية منها.
تفعيل دور المجلس الوطني وإعطاء الاعتبار للوائحه وقراراته والتخلص من النظرة الدونية والضيقة التي تعتبره مجرد ديكور يقدم للاجانب.
محاسبة المتورطين في الفضائح والتعاطي مع عصابات الاجرام والتهريب وتقديمهم للعدالة وعزلهم نهائيا عن الاجهزة الامنية.
السهر على امن وممتلكات المواطنين والتصدي لمظاهر السرقة والاعتداءات والمشاجرات والحرائق بيقظة وحزم.


وهكذا المادة اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن

هذا هو كل المقالات اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2017/05/blog-post_6135.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "اختطاف سيارة التدخل التابعة لجهاز الشرطة تكشف عجز الجهاز عن حماية نفسه قبل حماية المواطن"

إرسال تعليق