لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر

لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر
حلقة الوصل : لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر

اقرأ أيضا


لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر

تقرير لمدونة "الثورة نيوز - عاجل"..
لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر
لمتابعة الخبر والحصول على المزيد من المعلومات والمعطيات الجديدة, لا تنسى الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك عبر الرابط التالي: http://fb.com/thawra.news.tn

بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر

أعرف انّ كثيرا من الأصدقاء و من التونسيين بدافع الغيرة على الوطن و بدافع يأسهم الذي يزداد مطردا من السياسيين الفاعلين في لعبة الديمقراطية الحالية و بخيبة الجميع، الا المنتفعين من النظام الحالي، خيبتهم من هذا النظام الذي كرّه الناس في “الثورة” و كرّه “الديمقراطية” في عيون غالب سكان تونس، بما أن الديمقراطية لم تأت الا بالفقر ولم تحكّم فيهم الا الفاسدين او الساكتين عليهم او الصائحين في وجههم دون نتيجة.

كرهوا الديمقراطية بما انها جعلت على رقابهم حزبا دينيا لا هم له الا اقتسام غنائم السلطة بين الأتباع و الذين دخلوا “بيت الغنوشي آمنين” من جماعة النظام السابق، كرهوا نظام دستور 2014 و ما افرزه من برلمان أضحوكة أكثر من شطر نوابه دائما في صف الغائبين أو يبيعون أنفسهم لمن يدفع أكثر.

كرهوا ديمقراطية الشيخين التي خانت ما وُعدوا في 2014 على الأقل من شيخ قرطاج وأفقدت هذه الديمقراطية الكاذبة المجتمع أمنه و غرست الارهاب و الجريمة و ****** و التسيب و الفساد على نطاق لم تعرفه البلاد سابقا.

كرهوا أصوات الاذاعات و التلفزات الكثيره التي يؤثث وقتها المثرثرون و المدّعون و الباحثون على ترميم ذواتهم المريضة و تتمعش من فضائح الناس و تعلّمهم الإسفاف و كل سقوط الأخلاق و الضوابط و تلمّع في وجوههم الجريمة والربح السريع..

هم معذورون أن يتمنوا منقذا يحكم تونس بالعصا الغليضة و يسيّر الجميع و يعيد “الأمور الى نصابها”…

فقط هم يخطئون لأن ديمقراطية ناقصة و ديمقراطية مغشوشة أو تحركها أموال الدافعين من الخارج ، هي دائما أحسن من نظام استبدادي يقيد الحريات، نعم حرية التعبير و حرية التنظم ، و حرية تحرك المجتمع المدني ، و حرية العمل الثقافي و حتى السياسي المغشوش ، هي السبيل الوحيد لنضج المجتمع وهي الطريق الوحيد للارتقاء بالبلاد ، لأن الاستبداد لن تكون نتائجه الا العودة بنا الى الخلف أكثر، و لن يستفيد منه الا الفاسدون و المستغلون ومن هم دائما في قلب النظام قبل 2011 و بعدها.

و ما نحن فيه من رداءة ليس فقط ثمرة حكم “سليلي ما بعد الثورة” بل هو من نتائج حكم الاستبداد السابق و على اختلاف درجته و وطنيّته و الذي تحكّم في رقابنا منذ حتى قبل 1956… فقط هي ضريبة تاريخية يجب ان ندفعها حتى يعي الناس زيف خطاب “المصلحين باسم الاسلام” و “المصلحين باسم تونس” و ان الديمقراطية قيمة انسانية عليا آنذاك فقط سندخل التاريخ فعلا.



وهكذا المادة لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر

هذا هو كل المقالات لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2019/02/blog-post_96.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "لهذا كره التونسيون الثورة.. بقلم الأستاذ عميره عليّه الصغيّر"

إرسال تعليق