لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم

لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم
حلقة الوصل : لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم

اقرأ أيضا


لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم

تقرير لمدونة "الثورة نيوز - عاجل"..
لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم
لمتابعة الخبر والحصول على المزيد من المعلومات والمعطيات الجديدة, لا تنسى الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك عبر الرابط التالي: http://fb.com/thawra.news.tn

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أنه ليس هناك أي بوادر للاتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم الثانوي.

وأضاف اليعقوبي في تدوينة صباح اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’، أن “ما سرّب أو قيل إنه تسريبات ليس إلا جس للنبض ومرفوض”. 

كما دعا الأساتذة إلى الاستعداد إلى يوم الغضب المقرر تنفيذه يوم 6 فيفري الجاري.

 

هذا وللتذكير فقد صرح وزير التربية حاتم بن سالم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس الخميس 31 جانفي 2019، أن ”المفاوضات بخصوص أزمة التعليم الثانوي تسير بخطى ثابتة نحو الاتفاق بين الطرف الحكومي والطرف النقابي وفي الاتجاه الصحيح”.

 

وقال الوزير إن كل المجهودات متوفرة من الجانبين لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف، مبينا أن الجلسة التي جرت اليوم تطرقت إلى كل الإشكاليات وتم بسط جميع النقاط خاصة تلك التي لم يقع فيها الاتفاق من قبل.

وجرت جلسة التفاوض اليوم بين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل من الجانب النقابي ووزراء التربية والشؤون الاجتماعية والوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية والكاتب العام للحكومة من الجانب الحكومي.
وانفضت جلسة اليوم وفق وزير التربية، للتشاور في بعض الاقتراحات التي تقدم بها الجانبان والتعمق في دراستها والعودة غدا الجمعة لاستكمال المسار التفاوضي.
ومن جانبه اعتبر الأمين العام المساعد والناطق الرسمي باسم المنظمة الشغيلة سامي الطاهري، أن هذه الجلسة ليست سوى جلسة أولية لم تصل إلى تقديم مقترحات ملموسة ودقيقة، واصفا هذه المقترحات كونها “مجرد ملامسات”.
وقال “من المفروض أن يتواصل التفاوض غدا الجمعة 01 فيفري 2019 في جلسة ثانية”.
يذكر أن أزمة تعليم الثانوي تتواصل على امتداد أشهر بعد أن قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ومواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني.

وعزت الجامعة قرارها “لتعنت الحكومة” وعدم استجابتها إلى عدد من مطالبها المتمثلة أساسا في مراجعة سن التقاعد والمنحة الخصوصية وتوفير التمويل للمؤسسات التربوية.

وكانت الجامعة قررت في وقت سابق تنظيم يوم غضب في السادس من شهر فيفري القادم.

 



وهكذا المادة لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم

هذا هو كل المقالات لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2019/02/blog-post_95.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "لسعد اليعقوبي ينفي التوصّل الى بوادر اتفاق مع الحكومة بخصوص أزمة التعليم"

إرسال تعليق