عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر"

عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر" - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر", لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر"
حلقة الوصل : عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر"

اقرأ أيضا


عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر"

تقرير لمدونة "الثورة نيوز - عاجل"..
لمتابعة الخبر والحصول على المزيد من المعلومات والمعطيات الجديدة, لا تنسى الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك عبر الرابط التالي: http://fb.com/thawra.news.tn
يتواصل الجدل القائم حول ملف المدرسة القرآنية بالرقاب، ويعيش الموضوع تطورات كبرى ازاء حجم الأطراف المتداخلة والاجراءات المتخذة أمنيا وقانونيا، وفي هذا الصدد صرّح اليوم الأحد 3 فيفري 2019 القيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي لموقع آخر خبر أونلاين قائلا ان ملف "مدرسة الرقاب "اثار في نفس الوقت قضايا مختلفة ومنها السياق العام للحادثة حيث قال ان اللافت للانتباه هو أنن يثار في نفس الاسبوع ملف يتعلق بالبنك المركزي و دائرة المحاسبات و آخر يتعلق بمدرسة قرآنية تشتغل منذ سنوات.

ليتساءل ان كانت هي الصدفة أم توجد -وفق كلامه- يد تحرك صنفا معينا من الملفات في علاقة بالاستحقاقات الانتخابية القادمة مثلا ؟

وواصل الجلاصي في السياق ذاته بطرح عدة أسئلة حول الاجراءات المتخذة وهي: هل تم احترام الاجراءات ؟ هل من مبرّر لاقتحام المدرسة اصلا ؟ وما هو الصحيح من المعطيات؟

وأضاف أنه حينما تختلط في نفس الوقت الطفولة مع القرآن مع الحريات نجد انفسنا امام خليط متفجر..مضيفا انه لا يمكن الا ان ندين باقسى العبارات اي اعتداء على الحريات وأي اخلال بالاجراءات وأي انتهاك لحرمة الطفولة ان حصل.

واستطرد محدثنا ليقول :" ان هذه الزاوية لا يجب ان تنسينا في زاوية ثالثة، نحن في جمهورية ديموقراطية حرّرت الفضاء الاجتماعي ولكن نظمته في نفس الوقت" .

وأضاف الفيادي بحركة النهضة ليقول انه لا مجال في بلادنا لمناطق رمادية ،او لدولة موازية او للفوضى واللادولة مهما كانت مرجعيات اصحاب هذه الافكار مشيرا الى أن لتعليم العمومي حق وأن التعليم الخاص قطاع منظم كما أن التعليم الاهلي ممكن ولكنه ليس انتصابا فوضويا.

وقال الجلاصي :" ان مجال التثقيف الديني تحرر هو ايضا و لم يعد بامكان الدولة احتكاره او ان تكون وصية على مضامينه ولكنه يخضع هو من حيث الشكل للترتيب القانوني كما لا يمكن ان يتعارض من حيث المضمون مع ما ضبطته قواعد العيش المشترك بين التونسيين، فكما يجب تحرير القيم الانسانية الكبرى من المغالين يجب تحرير الدين من العقول القاصرة .

وختم الجلاصي بقوله ان الجهات القضائية والامنية والادارية المخولة مطالبة بالتدخل والتوضيح في اسرع وقت حتى نطمئن على حريتنا وهويتنا في نفس الوقت وحتى يتم الكشف عن التجاوزات ومعاقبة مرتكبيها ايا كانت الجهة التي تقف وراءها.. قائلا انه في الجمهورية الثانية لا حصانة لأحد ولا تمييز بين المواطنين.


وهكذا المادة عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر"

هذا هو كل المقالات عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر" هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر" عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2019/02/blog-post_197.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "عبد الحميد الجلاصي: هل من الصدفة أن يُثار ملف مدرسة الرقاب مع موضوع يتعلق بالبنك المركزي وآخر بدائرة المحاسبات..ونحن أمام "خليط متفجّر""

إرسال تعليق