رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية

رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية
حلقة الوصل : رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية

اقرأ أيضا


رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية

كتبت رجاء بن سلامة

الحجاب ليس تونسيّا، والوسواس الديّنيّ ليس تونسيّا
“الحجاب” إخوانيّ. وعندي أدلّة كثيرة على ذلك. لم تكن النساء التونسيات يغطّين شعورهنّ بالهوس الذي نراه منذ ظهور الحركات الأصوليّة. “الفولارة” كانت تظهر جزءا من الشّعر، والطّفلة التونسيّة تحذق فنّ “العصفرة” أي تغطية جزء من الشّعر لا كلّه. وفي السّاحل، كانت النّساء يضعن “القوفيّة”، وهي غطاء للرأس يحمل ضفائر اصطناعيّة ملوّنة، ويترك جزءا منه ظاهرا هو القصّة. رأيت هذا وأنا طفلة. ضممت قوفيّات عمّاتي إلى صدري وأنا طفلة. سجّلت ذاكرتي هذه الألوان والبدائع وانا طفلة. رأيت أجساد النساء رافلة في الفوطة والبلوزة وأنا طفلة. ولذلك لن أقبل أيّ تزييف للحقائق. 
دافعت عن حقّ المرأة في أن ترتدي ما تشاء، لكنّني لن أقبل اليوم بهذه الشّعوذة المتمثلة في اعتبار عادات الإخوان ممثّلة للتقليد التونسيّ أو “النّمط”. وللمسألة علاقة بالتراث الذي يجب أن نحميه من التلف والغشّ.

 
 
 
 
 

المصدر: الصريح


TH1NEWS


وهكذا المادة رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية

هذا هو كل المقالات رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2018/07/blog-post_6072.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "رجاء بن سلامة تكتب لكم : الحجاب بدعة اخوانية وليست عادة تونسية"

إرسال تعليق