محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى

محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى
حلقة الوصل : محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى

اقرأ أيضا


محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى


أفادت عائلة الضحية و الشاب الصحراوي " أيوب الغن " بأن المسؤولين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش / المغرب ، أخبروهم مساء يوم الخميس 12 يوليوز / تموز 2018 بضرورة إخراج ابنها المصاب بجروح خطيرة تمنعه من الوقوف و الحركة من المستشفى المذكور دون تسليمهم تقريرا مفصلا عن وضعه الصحي و عن الفحوصات الطبية التي خضع لها لمدة حوالي 14 يوما .
و أكدت العائلة أنها فوجئت بهذا القرار الذي حاولت إدارة المستشفى مباشرته معها في وقت لا زال فيه الوضع الصحي لابنها " أيوب الغن " غير مستقر و يعاني من مضاعفات صحية جسدية و نفسية خطيرة بالغرفة رقم 02 بقسم المسالك البولية ، و هو ما جعلها تتشبث بحق ابنها في العلاج و الدواء و الاستفادة من كل الفحوصات الطبية ، خصوصا و أن إدارة المستشفى قد أخبرتهم بنقله على نفقة العائلة إلى مصحة خصوصية غير تابعة للدولة المغربية .
و كانت السلطات المغربية قد اضطرت بتاريخ 29 أو 30 يونيو / حزيران 2018 إلى نقل الضحية و الشاب الصحراوي " أيوب الغن " عبر طائرة طبية من مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش / المغرب بعد أن ساء وضعه الصحي و بعد احتجاجات متكررة لعائلته التي طالتها مجموعة من الانتهاكات من طرف ضباط و عناصر الشرطة المغربية داخل و خارج المستشفى .
كما كانت عائلة الضحية الصحراوي " أيوب الغن " قد توصلت مساء يوم الخميس 28 يونيو / حزيران 2018 بمجموعة من الإفادات و الرويات الشفوية التي تؤكد بأن ابنها تعرض للدهس بواسطة سيارة تابعة للشرطة المغربية كانت تلاحقه و تطارده و مجموعة من الشبان الصحراويين بالقرب من النادي الأحمر و زنقة مليلية بالعيون / الصحراء الغربية على خلفية تظاهرهم ، تزامنا مع زيارة مع زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية في الفترة من تاريخ 28 إلى 30 يونيو / حزيران 2018 . 
إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، و هو يتشبث بالكشف عن الحقيقة كاملة عن ملابسات و ظروف عملية الدهس التي تعرض لها الضحية و الشاب الصحراوي " أيوب الغن " ، يعلن ما يلي :
+ تضامنه المطلق مع الضحية و الشاب الصحراوي أيوب الغن " و مع عائلته التي تعاني من ظروف مادية و معنوية صعبة جراء ما باتت إدارة المستشفى تحاول أن تفرضها عليها . 
+ تنديده بمحاولة السلطات المغربية من خلال إدارة المستشفى إخراج الضحية الصحراوي أيوب الغن " من المستشفى و إقناعها نقله إلى مصحة خصوصية دون مدها بتقرير طبي يلخص وضعه الصحي و النفسي و دون مراعاة أوضاعها المادية و ابتعادها من مقر سكناها بمئات الكيلومترات .
+ مطالبته الدولة المغربية بتحمل مسؤوليتها الكاملة في ضمان الحق في العلاج و الدواء للضحية الصحراوي " أيوب الغن " و المساهمة في الكشف عن المسؤول عن عملية دهسه و المس من سلامته البدنية و آمانه الشخصي و تقديمه للمساءلة و المحاكمة عبر فتح تحقيق مستقل و عادل و نزيه .
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية : 13 يوليوز / تموز 2018


وهكذا المادة محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى

هذا هو كل المقالات محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2018/07/blog-post_6043.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "محاولة السلطات المغربية إرغام عائلة الضحية الصحراوية " أيوب الغن " على مغادرة المستشفى"

إرسال تعليق