مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!

مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون! - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!
حلقة الوصل : مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!

اقرأ أيضا


مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!

مواكبة الأمين الشابـي

تمثيل زهير بالرايس وصلاح مصدق وتوفيق البحري وأميمة محرز و حمدي حدّة وآباء حملي و محمد علي بالحارث و اخراج سامي المنتصر قدم هؤلاء مسرحيتهم الهزلية “المدك ” على خشبة مسرح الهواء الطلق ببنزرت ليلة أمس السبت وبحضور جماهيري باهت لم يتجاوز 1500 متفرجا بالرّغم من تخفيض ثمن التذاكر إلى النصف.

هذا العدد المحدود من الجمهور الذي تابع عرض مسرحية ” المدك ” يعتبر أحد العناصر التّي تنبئ منذ البداية بمستوى هذا العرض مقارنة بعروض مسرحية سابقة ورغم ذلك تابعنا هذه المسرحية من البداية إلى النهاية حتّى نتسلح بالموضوعية للحكم لها أو عليها.
وبالفعل حضرت الضحالة على مستوى الاخراج وغاب الاخراج المسرحي بأتم معنى الكلمة و غاب معه كلّ متممات المسرح من إنارة مدروسة و موسيقى و غيرها من المتمات التّي عادة ما تضفي جمالية على العروض المسرحية وقد أضافت على هذه الرتابة الأجهزة الصوتية رداءة أخرى ممّا تسبب في ايقاف العرض ا لأكثر من مرّة و هذا أعطى الفرصة لبعض الشباب بالمدارج لإطلاق عنان حناجرهم بالغناء أحيانا و التشويش أحيانا أخرى بل وصلت إلى حدّ مطالبة الممثلين لإعادة بعض المشاهد من المسرحية. و هذا التراكم للنقاط السوداء جعل بعض الحضور يغادر العرض قبل نهايته بكثير و هو غير راض عن مستوى العرض و ربما النقطة الايجابية الوحيدة في هذا العرض المسرحي هي القدرات الهائلة لبعض الممثلين في مجال المسرح التّي أضفت النكتة و المرح على بعض ردهات العرض عللا غرار البحري ومصدق و بالرايس لتزيل بعض الرتابة على العرض ككل.
في النهاية نقول وأنّ مسرحية “المدك” هي ضحك على الذقون ى من حيث الأداء و من حيث الإخراج و المتممات المسرحية و أيضا من حيث النّص و الموضوع الذي تطرقت إليه المسرحية بل أضيف وأنّ هذه المسرحية ككلّ ينطبق عليها مقولة ” المسرح أقراص هضم لما تنوء به معدات المتخمين” و ذلك في غياب الموضوع الجاد و الاخراج المتقن وبالتالي ندعو في الأخير إدارة مهرجان بنزرت الدولي إلى الاستعانة بمختصين عند اختيار العروض المسرحية حتى لا تسقط في مثل حبال و خزعبلات ” المدك “.

المصدر: الصريح


TH1NEWS


وهكذا المادة مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!

هذا هو كل المقالات مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون! هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون! عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2018/07/blog-post_5422.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "مهرجان بنزرت الدولي: مسرحية ” المدك ” شبعة ضحك.. ولكن على الذقون!"

إرسال تعليق