يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط

يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط
حلقة الوصل : يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط

اقرأ أيضا


يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط

شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط ومدرجة ضمن المسلك السياحي بالظاهر وسط منطقتي الدويرات وشنني من ولاية تطاوين.

تتوسط زيتونة العكاريت المكان لوحدها وسط الجبال شامخة بخضرتها وبظلالها في بيئة ساخنة وجافة لا تطاق لتصبح اليوم ملاذ عديد السياح في طقس ترتفع حرارته للخمسين درجة أحيانا في فصل الصيف.

هذه الزيتونة الأكبر في البحر الأبيض المتوسط من حيث الحجم وعمرها اليوم يصل إلى 900 سنة تقريبا.

وقد حافظ سكان العكاريت على الزيتونة لقرون وأورثوها لأجيالهم معتمدين تقنية خاصة في الحفاظ عليها من خلال غراسة جذوعها تحت الأرض لتتفرع وتنتشر على مساحة واسعة ناتجة عن الجذع الاصل.

وعرفت الزيتونة بمعدل إنتاج كبير بلغ 1500 لتر من زيت الزيتون سنة 1996 ومازال أصحابها إلى اليوم يقومون بجمع زيتونها المتساقط ارضا على عكس الكثيرين الذين يجنون الزيتون وهو في أغصانه معتبرين هذا التقليد الأسلم للحفاظ على الشجرة وجودة زيتها.

شجرة العكاريت اليوم، هي من بين المسالك السياحية المدرجة للتعريف بسلسلة جبال الظاهر الممتدة على طول 6500 كلم من قابس إلى مدنين فولاية تطاوين لتميزها بهواء بارد منعش وظلها الذي يقي من حرارة الطقس المحيطة بها.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية


THNEWS


وهكذا المادة يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط

هذا هو كل المقالات يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2018/07/900.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "يصل عمرها إلى 900 سنة: شجرة العكاريت هي الأكبر في البحر الأبيض المتوسط"

إرسال تعليق