مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره

مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره
حلقة الوصل : مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره

اقرأ أيضا


مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره

انعقدت ليلة أمس الأربعاء الندوة الصحفية لمهرجان ليالي مدينة بنزرت بحضور رئيس المهرجان رؤوف الكافي وكافة أعضاء الهيئة المديرة يتقدمهم مدير هذه الدورة السادسة نور خليفة إلى جانب مجموعة من الإعلاميين والمتتبعين لهذا المهرجان عموما.
هذه الدورة السادسة للمهرجان تأتي في ظرف مالي عصيب باعتبار أنّ المنح مجمعة لم تتجاوز 5.700 دينار منها 3000 دينار بعنوان التسيير وهذا من أهم العقبات التّي تقف دون اختيار برمجة هذه الدورة كما خطط لها وذلك حسب ما أتى في كلمة رئيس المهرجان رؤوف الكافي الذي أضاف وأنّه يناشد كل الجهات من سلط ومؤسسات اقتصادية منتصبة بالجهة على مؤازرة مهرجان ليالي مدينة بنزرت ماليا باعتباره مهرجان كلّ أبناء بنزرت دون استثناء.
هذا وقد أتى نور خليفة في كلمته، بصفته مديرا للمهرجان، على برمجة هذه الدورة موضحا وأنّها في جلّها ستكون في فضاءات مفتوحة ايمانا من الهيئة على أن تذهب الثقافة إلى المتلقي والمتفرج بعيدا عن الفضاءات المغلقة وقد بيّن في هذا الصدد وأن المهرجان سيمتدّ على 11 يوما من 11 إلى 22 جوان 2017 وضرب الانطلاق ستكون بـ ” خرجة المدينة ” (11 جوان) يليها سهرة الطفل بحديقة سيدي سالم (13 جوان) فمسرحية ” الخمسة اللي لحقوا بالجرّة ” لجمعية النهضة التمثيلية (16 جوان) ثم سهرة ايقاعات المدينة للفنان محمد الهادي العوادي (18 جوان) وذلك بساحة 13 جانفي لتهيلها سهرة “اشراقات نورانية ” لفرقة الفنان سامي بالحسن (20 جوان) ثمّ عرض للأطفال ” المايسترو” لجمعية هيبو دياريتوس (21 جوان) ليكون الاختتام بالموسيقة والغناء وسهرة الفنانة عفيفة العويني بحديقة سيدي سالم ببنزرت (22 جوان).
ملاحظات الإعلاميين تمحورت حول غياب الخصوصية للمهرجان باعتبار وأنّ مدينة بنزرت لها ما يميّزها على بقية الجهات سواء بالطابع الموسيقي الذي بصمة الشيخ خميس ترنان إلى بالمالوف الذي عرفت به الجهة فضلا عن خصوصيات بنزرتية تبدو غائبة في هذه الدورة إلى جانب ذلك تساءل البعض عن غياب بعض نجوم الأغنية ببنزرت على غرار فيصل رجيبة وامكانية ألاّ يقتصر نشاط المهرجان على شهر رمضان فقط إضافة إلى إجماع الحضور على غياب الدعم من قبل المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة وكذلك البلدية والولاية.
مواكبة الأمين الشابي

المصدر: الصريح



وهكذا المادة مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره

هذا هو كل المقالات مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2017/06/blog-post_1940.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "مهرجان ليالي مدينة بنزرت يبوح بأسراره"

إرسال تعليق