يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟

يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟ - مرحبا أصدقاء آخر الأخبار, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة أخبار، الاقتصاد، السياسة، الاجتماعية، الصحة، الرياضة، السفر، الفن, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟
حلقة الوصل : يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟

اقرأ أيضا


يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟

يكتبها أبو ذاكر الصفايحي 

لقد صرح مفتي الجمهورية سي عثمان بطيخ اليوم لجريدة الصريح بلسان عربي مبين فصيح ان لجان رصد هلال رمضان ستسعى لرصد هذا الهلال عند حلول مغرب يوم الجمعة القادم ان شاء الله وان بامكانهم المشاهدة لمدة 45 دقيقة ومبدئيا فان اول ايام شهر رمضان المعظم سيكون يوم السبت القادم..) ان المتامل في هذا الكلام بشيء من التفكير اوبشيء كما يقول التونسيون من (التخمام) يكون شبه متاكد من ان مفتي الجهورية قد اعلن بصفة ضمنية رسمية عن موعد اول يوم لدخول شهر رمضان وهو يوم السبت بلا ريب ولا شك وعليه فان الخروج ليلة الشك يوم الجمعة لرصد هلال رمضان لم يعد الا مسالة شكلية وليس من باب الشك وانما من باب الاقتداء والتبرك بالسنة النبوية ثم اننا لم نسجل منذ عهد بعيد ومنذ عشرات السنوات ان مفتيا من رجال الافتاء في هذه الديار التونسية قد اعلن ان لجنة من لجان الرؤية قد رات الهلال بالعين والدليل والاثبات وانما كلهم يعلنون ويصرحون بتعذر الرؤية في كل مدينة وفي كل قرية وفي جميع الأحوال ويقررون تبعا لذلك التصريح بدخول الشهر بما يرونه وبما يختارونه من الأراء والفتاوى والأقوال واننا وعلى كل حال نهنئ الشعب التونسي مسبقا بحلول شهر رمضان سواء اعتمد في تحديد دخوله على الرؤية الحسابية الفلكية او على طريقة الرؤية الشكلية العينية للهلال مذكرين بقول الأولين باللهجة التونسية العامية (كانك خياط تبع الغرزة) او بتعبير اخر يرضي الفقهاء واللغويين (اتبع الغرزة ان كنت من الخياطين) وقد اتبعنا الغرزة فانتفى عندنا الشك وقلنا بعد النظر في طريقتي اعتماد الرؤية او اعتماد حساب دورة الفلك (هل بقي شك يناسب عبارة  وقاعدة ليلة الشك؟)

المصدر: الصريح



وهكذا المادة يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟

هذا هو كل المقالات يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟ هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟ عنوان الرابط https://news--com.blogspot.com/2017/05/blog-post_7146.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "يوميات صريح في “الصريح” : هل بقي شك يناسب ليلة الشك؟"

إرسال تعليق